بالصور..فهد يتعرّف على مربيه رغم فراقهما لمدة عامين

بالصور..فهد يتعرّف على مربيه رغم فراقهما لمدة عامين

- ‎فيمنوعات
282
0
giaguaro6

رغم مرور عامين على فراق مربي الحيوانات المفترسة الأمريكي دولف فولكر، لفهد كان عاكفًا على تربيته، إلا أن الأخير تعرّف عليه بعد لقائمها مؤخرًا في مركز لتربية الفهود.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الجمعة، أن “فولكر 50 عامًا تطوع في المركز الواقع في مدينة بلومفونتين وسط جنوب أفريقيا قبل عامين، وجمعته حينها علاقة قوية مع الفهد الذي كان عمره ثمانية أشهر”.

وعندما عاد دولف إلى جنوب أفريقيا استقبله الفهد الذي أطلق عليه اسم “جبرائيل” بالعناق، واللعق، حيث قضيا معًا ليلة نوم كاملة في العراء، وأطعمه المربي الأمريكي بيديه.

وشرح فولكر أن “علاقة الترابط مع الحيوانات البرية ليست سهلة، وتستغرق وقًتا طويلًا، ولأنه تعرّف على جبرائيل وهو شبل تمكن مع بناء علاقة خاصة معه، وأصبحا صديقين”.

وعن لقائمها بعد عامين على الفراق كشف أن “الفهد تذكَّر كل الأشياء الخاصة التي كانا يفعلانها، مثل وضع كتفيهما بجانب بعضهما، والعناق، والاستمالة”.

ورغم العلاقة الخاصة لا يزال دولف على علم بالمخاطر التي تأتي من التفاعل مع حيوان مفترس من هذا النوع، حيث قال إنه “ما زال يتعلّم عنه”، مُبينًا أن “الدراسات تؤكد أن الفهود نادرًا ما تهاجم البشر، ويرجع ذلك إلى طبيعتها غير العدوانية، واستهدافها فرائس صغيرة”.

5-8-559x315

2-18-559x315

3-10-559x315

1-37-559x315

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *