البقرة الحلوب ..

البقرة الحلوب ..

- ‎فيآراء
629
0
اقوى-كاريكاتير-على-ترامب-..وتعامله-مع-الخليج

بعد ما استفاضت الدول بردود فعل انسحاب أميركا من الاتفاق النووي، أطلت السعودية الرافضة للاتفاق أصلا برأسها تبث وكالمعتاد سمومها في وجه العالم الذي تعتقد أنها تملك من أمره شيئاً لمجرد أن ترامب أخذ أموالها وابتسم في وجه “الأمير”.
وزير خارجية النظام السعودي أعلن أن بلاده ستسعى لحيازة سلاح نووي في حال سعت إيران لذلك، مبرراً بأن بلاده عليها اتخاذ كل ما يمكن من إجراءات لحماية شعبها، ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان يمكن للسعودية أن تصنع قنبلة نووية، أجاب الجبير: نعم هذا ما أعنيه، وأوضح أن بلاده أيدت قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، لاعتقادها أن البند الخاص بانتهاء الاتفاق بعد 10 سنوات يجب أن يلغى، كما أن الاتفاق الحالي لا يتناول أنشطة إيران الصاروخية، حسب وجهة نظر المملكة.
تعتقدالسعودية جازمة ربما أن تملك القوى بمجرد أن ترامب زارها واستقبلها في بلاده ورسم على وجهه تلك الابتسامة الصفراء في وجه ولي عهدها، ثم أفرغ جيوبه في جعبة مصالح أميركا أولاً.. قد يظن السعودي أن بإمكانه مجاراة البلدان المتقدمة بل وامتلاك السلاح النووي، إلا أنه لا يعلم الحقيقة المرة.. السعودية في نظر الإدارة الأميركية بقرة حلوب، عليها وليس لها، وكل التجارب تثبت ذلك.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *