المال والفن والإنتاج الزراعي على طاولة مجلس الوزراء

المال والفن والإنتاج الزراعي على طاولة مجلس الوزراء

- ‎فيسورية
136
0
000426B4

كلف مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ولجان المتابعة المركزية في المحافظات التوسع ببرنامج الزراعات الأسرية وتأمين متطلبات انتشارها من خلال تقديم دعم إضافي بقيمة مليار ليرة سورية لتنفيذ مرحلة ثانية مع بداية الموسم الشتوي القادم نظراً لدورها في تأمين مصادر دخل إضافية وزيادة الاكتفاء الذاتي للأسر الريفية.
كما كلف المجلس وزارة الإدارة المحلية والبيئة متابعة تحسين الخدمات الأساسية بالمحافظات من صحة ومياه وكهرباء واتصالات ومحروقات ومعرفة الصعوبات التي تعاني منها لتذليلها وذلك بعد عرض قدمه وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف حول واقع الخدمات بالمحافظات خلال الفترة الماضية.
وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بتعديل القانون رقم 13 لعام 1990 المتعلق بنقابة الفنانين ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره إذ يتضمن مشروع القانون معالجة حالات القصور بالاختصاصات الفنية المحددة لعضوية النقابة واكتسابها وفقاً للمؤهل العلمي أو التمرين والنجاح في الاختبار إضافة إلى صلاحيات النقابة ومجالسها.
وكلف المجلس وزارة المالية والمصرف المركزي إيجاد صيغة مناسبة لاستيفاء رسم الطابع من المصارف الخاصة وشركات التمويل الصغير لجهة تقيدها باستيفاء رسم الطابع وتسديده باعتبارها من الجهات الخاصة المكلفة استيفاءه وتوريده للخزينة العامة للدولة.
ووافق المجلس على تحديد مركز عمل عدد من العاملين لدى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية نظراً لحاجتها إلى هؤلاء العاملين للعمل لدى فروعها في المحافظات بعد إعادة فروع المؤسسة إلى العمل في المناطق المحررة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *