اللاذقية في المرتبة الأولى بعدد ‘‘حرامية الكهرباء‘‘ .. والتبريرات موجودة!

اللاذقية في المرتبة الأولى بعدد ‘‘حرامية الكهرباء‘‘ .. والتبريرات موجودة!

- ‎فيسورية
318
0
73859

قال مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب إنه تم تنظيم 10104 ضبوط استجرار غير مشروع للكهرباء، منذ بداية العام 2018 وحتى نهاية شهر نيسان الماضي. وبيّن الخطيب  أنّه تم تنظيم الضبوط في عشر محافظات هي (دمشق وريف دمشق، حلب، القنيطرة، درعا، السويداء، حمص، حماه، طرطوس، اللاذقية).

وذكرت البيانات الرقمية الصادرة عن مؤسسة توزيع الكهرباء، أنّ محافظة اللاذقية تصدرت المحافظات السورية من ناحية ظاهرة الاستجرار غير المشروع في الثلثين الأول من هذا العام والأول من العام الماضي، بالرغم من انخفاض عدد حالات السرقة في المحافظة خلال 2018.

من جهته، اعتبر مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية نزيه معروف أنّ سبب ارتفاع عدد الضبوط المنزلية في المحافظة بشكل عام مقارنة بالمحافظات الأخرى يعود إلى زيادة عدد الحملات التي يتم القيام بها من قبل الشركة، مشيراً إلى وجود عدد لا يقل عن 10 مناطق مخالفات في المحافظة معظم كهربائها سرقات وبطرق غير نظامية، مبيناً أنّه يتم إرسال عناصر مراقبة والضابطة العدلية بشكل أسبوعي إليها ما يسهم في التخفيف من الفاقد الكهربائي الحاصل.

وقال معروف: “منذ بداية العام حتى الآن وصل عدد الضبوط المنظمة في المحافظة إلى 3400 ضبط”، مبيناً أنّ القيمة المالية للفاقد الكهربائي للضبوط المذكورة بلغ (500 مليون ليرة سورية)، وتم تحصيل ما يقارب 140 مليون ليرة منها حتى تاريخه.

وبيّن معروف أنّ زيادة عدد الضبوط الصناعية والتجارية يعود إلى حالة الاستقرار الأمني ما أدى إلى إحداث عدد جديد من المنشآت الصناعية والتجارية، موضحاً أنّ هذه المنشآت ما زالت في بداية عملها وخاصة معامل البلاستيك والرخام ومناشر الحجر.. وغيرها. لافتاً إلى أنّ موضوع السرقات تتم معالجته وفقاً للإمكانات المتاحة.

المصدر : الوطن

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *