هوليوود تُواجه قراصنة السينما بتقنية “التدمير الذاتي”

هوليوود تُواجه قراصنة السينما بتقنية “التدمير الذاتي”

- ‎فيمنوعات
175
0
1280x960-3-1-730x363

أدرجت سينما هوليوود تقنية “بلوك تشين” Blockchain لتشفير الملفات، لاستخدامها في التدمير الذاتي لسيناريو الأفلام، على غرار التجسس، وذلك في إطار معركتها ضد تسريب قصص أفلامها والقرصنة عليها.

وأوضح نيكولاي كوستر ممثل وكاتب سيناريو دانماركي، نقلًا عن صحيفة ذا صن البريطانية، أن تلك التقنية أشبه بالمهمة الفعالة، حيث تعمل على تلاشي نص السيناريو، فور تصوير المشهد.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن القرصنة على سيناريو وأفلام هوليوود التي تظهر عبر الإنترنت، تُكلّف قطاع صناعة الأفلام في الولايات المتحدة خسارةً سنويةً، تبلغ حوالي 22 مليار جنيه إسترليني.

واعتمدت العديد من شركات إنتاج الأفلام الأمريكية ذات الميزانية العالية، تقنيات غير تقليدية للتغلب على المحتالين، فخلال تصوير أحد أجزاء فلم حرب النجوم في عام 2012، طبعت الشركة المنتجة لوكاسفيلم نص السيناريو على ورقة حمراء داكنة، من المستحيل نسخها.

وفي فيلم كابتن أميركا، الحرب الأهلية، الذي أنتج عام 2018، كان استديو مارفيل المنتج للفلم والمملوك لشركة ديزني، يُرجع السيناريو ويمزقه، بنهاية كل يوم تصوير.

أما مسلسل الفنتازيا صراع العروش، فيُعد أكثر البرامج التلفزيونية، التي تم تنزيلها بشكل غير قانوني، ما دفع بالشركة المنتجة إعطاء نجومه سيناريوهات رقمية تختفي بمجرد قراءتها.

وفي لعبة مباريات الجوع غيرت الشركة المنتجة من كلمات السيناريو عدة مرات، لتتمكن من تعقب النسخ المسربة بسهولة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *