مشفى البيروني في الخدمة خلال شهر

مشفى البيروني في الخدمة خلال شهر

- ‎فيسورية
294
0
3107-660x330

توقع مدير مشفى البيروني لمعالجة الأورام السرطانية إيهاب النقري مدة شهر للعودة إلى مبنى المشفى الأساسي في منطقة حرستا، موضحاً أن المبنى قائم ولا دمار كبيراً فيه.

وأوضح النقري  أن المبنى الحالي وهو مركز صغير لا يستوعب عدد المراجعين، كاشفاً أن المشفى يستقبل حالياً أكثر من 500 مريض مصاب بالسرطان يومياً وهذا العدد يشكل عبئاً كبيراً على المشفى.

وأكد النقري أن مبنى المشفى الأساسي يستوعب عدداً كبيراً من المرضى باعتبار أن عدد الأسرة فيه بلغ 579 على حين في المبنى الحالي يوجد فقط 32 سريراً.

وأعلن النقري عن 3 آلاف حالة سرطانية جديدة استقبلها البيروني خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن عدد الذين راجعوا العيادات الخارجية في ذات العام بلغ 30570 مريضاً، على حين بلغ عدد الحالات الجديدة في العام الماضي 8213 وعدد مراجعي العيادات الخارجية نحو 80 ألف مريض بالأورام السرطانية.

وأكد النقري أن نسبة الإصابة بالسرطان في سورية كانت طبيعية خلال الأزمة، ضارباً مثلاً أن المشفى كان يستقبل قبل الأزمة 12 ألف حالة على حين العام الماضي استقبل ثمانية آلاف حالة فقط، موضحاً أن انقطاع الطرقات أثر في عدم وصول العديد من المصابين إلى المشفى لكن هذا الرقم يدل على أن النسبة طبيعية.

المصدر : الوطن

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *